人民网 2021:05:04.12:45:04
الأخبار الأخيرة
الصفحة الرئيسية >> الأعمال والتجارة
أخبار ساخنة

أخبار بصور

ملفات خاصة

تقرير: الرنمينبي يشهد قبولًا أوسع في الأعمال التجارية عبر الحدود

2021:05:04.12:11    حجم الخط    اطبع

بكين 2 مايو 2021 (شينخوا) أظهر تقرير حديث أن الشركاء التجاريين الخارجيين للشركات الصينية أظهروا رغبات متزايدة لقبول الرنمينبي في المعاملات عبر الحدود العام الماضي.

وجمع التقرير، الذي استند إلى استطلاع أجراه بنك الصين، حوالي 3400 استبيان من شركات أعمال محلية وخارجية وكذلك مؤسسات مالية أجنبية.

وقالت حوالي 31 في المئة من شركات الأعمال المحلية التي شملها الاستطلاع إن شركائها التجاريين في الخارج يقبلون تماما استخدام الرنمينبي في التسوية عبر الحدود، بزيادة 4 نقاط مئوية عن عام 2019 ، وفقًا لتقرير البنك حول تدويل الرنمينبي.

وأظهر التقرير أيضًا أن حوالي 79 بالمئة من الشركات المحلية والأجنبية التي شملها الاستطلاع فكرت في استخدام الرنمينبي أو زيادة استخدامه في المعاملات عبر الحدود في عام 2020، وهي نسبة أعلى من نظيرتها المسجلة في العام السابق.

وأشار التقرير إلى أن الرغبة القوية للشركات التي شملها الاستطلاع في استخدام الرنمينبي في الأعمال التجارية عبر الحدود العام الماضي ساعدت في تعزيز مكانة الرنمينبي كعملة تسوية عالمية.

ووجدت أيضا أن الشركات أظهرت حافزا أكبر في تقويم معاملاتها بالرنمينبي، حيث شهدت أكثر من 30 في المئة من الشركات المشاركة في الاستطلاع حصة متزايدة من العقود التجارية المقومة بالرنمينبي الموقعة في عام 2020، ارتفاعًا من المستوى المسجل في العام 2019.

الكلمات الرئيسية

الصينالحزب الشيوعي الصينيشي جين بينغالصين والدول العربيةصحيفة الشعب اليوميةالثقافة الصينيةكونغفوشيوسالعلاقات الدولية كونغفوالأزمة السوريةقضية فلسطينالمسلمون الصينيونالإسلام في الصين

الصور

السياحة في الصين

الموضوعات المختارة

المعلومات المفيدة

arabic.people.cn@facebook arabic.people.cn@twitter
×